انخفض صافي أرباح شركة هرفي للخدمات الغذائية (هرفي للأغذية) بعد الزكاة والضريبة بنسبة 97.66% على أساس سنوي خلال 2022، لتصل 3.5 مليون ريال مقارنة مع 151.8 مليون ريال في 2021 وفقًا للنتائج السنوية للشركة المعلنة اليوم.
وجاء انخفاض صافي الأرباح في ظل تراجع الربح من العمليات التشغيلية بنسبة 78.83 ليصل 41 مليون ريال من 193.8 مليون ريال في 2021، وانخفاض الإيرادات الإجمالية من 1.3 مليار ريال إلى 1.2 مليار ريال وبواقع 5.7% سنويًا.
وساهمت الزيادة في تكلفة المبيعات وزيادة المصاريف التسويقية والبيعية، والمصاريف العمومية والإدارية، بجانب تراجع المبيعات في تدني أرباح الشركة الكبير. فضلًا عن الأثر المالي لإعادة تقدير الأعمار الإنتاجية للأصول المؤجرة وفق معيار IFRS 16 المحاسبي الدولي.
النتائج:
بند | السنة الحالية | السنة الماضية | التغير% |
---|---|---|---|
المبيعات/الإيرادات | 1,243,838,271 | 1,319,092,436 | -5.7 |
إجمالي الربح (الخسارة) | 307,003,843 | 417,828,738 | -26.52 |
الربح (الخسارة) التشغيلي | 41,029,668 | 193,782,173 | -78.83 |
صافي الربح (الخسارة) بعد الزكاة والضريبة | 3,546,104 | 151,791,474 | -97.66 |
إجمالي الدخل الشامل | 12,954,090 | 144,448,359 | -91.03 |
إجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) | 1,056,552,904 | 1,043,598,814 | 1.24 |
ربحية (خسارة) السهم | 0.05 | 2.35 | |
جميع الأرقام (بالريال) سعودي |