تمكنت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام من تحقيق نموًا قدره 21.79% بالإيرادات خلال السنة المالية 2022، ما انعكس على نمو صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بواقع 20.82% بنفس الفترة.
وقد بلغت قيمة إيرادات المجموعة 3.7 مليار ريال في 2022 مقارنة مع نحو 3 مليارات ريال في 2021، ساهمت بتحقيق صافي ربح قدره 648.8 مليون ريال مقارنة مع 537 مليون ريال في 2021. لترفع الشركة معه إجمالي الدخل الشامل إلى 581.5 مليون ريال من 539 مليون ريال وبنسبة 7.88% على أساس سنوي.
وقالت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام إن الارتفاع في صافي الربح يُعزى لنمو إجمالي الربح في ظل نمو الإيرادات خلال 2022 وارتفاع الإيرادات التمويلية، على الرغم من ارتفاع التكاليف مقارنة مع 2021.
النتائج:
بند | السنة الحالية | السنة الماضية | التغير% |
---|---|---|---|
المبيعات/الإيرادات | 3,709.8 | 3,046 | 21.79 |
إجمالي الربح (الخسارة) | 1,252.8 | 1,082.1 | 15.77 |
الربح (الخسارة) التشغيلي | 748.1 | 629.4 | 18.86 |
صافي الربح (الخسارة) بعد الزكاة والضريبة | 648.8 | 537 | 20.82 |
إجمالي الدخل الشامل | 581.5 | 539 | 7.88 |
إجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) | 2,651.6 | 2,066.5 | 28.31 |
ربحية (خسارة) السهم | 8.11 | 6.71 | |
جميع الأرقام الظاهرة (بالمليون) ريال سعودي |